للكاتب رأي

احذروا المخطط الأمريكي الجديد للعراق و المنطقة !

الكاتب: علي الموسوي / هولندا التاريخ: 24 أغسطس 2014.


6711المتابع لأوضاع العراق والمنطقةيستبشر بحراك سياسي جديد وتغير في المعادلة الدولية اتجاه الارهاب والدول الداعمةله خاصة بعد صدور قرارات مجلس الأمن الأخيرة التي تدعو الى محاسبة هذه الدول والعمل على تعاون دولي مشترك للقضاء على الارهابيين .
هذا ما كنا ندعو اليه ونتمناه في مديد المساعدةللعراق والدول المكتوية بنار الارهاب مع الابقاء على حالة من الشكوكوالتساؤلات عن الثمن المراد منا دفعه هذه المرة ؟ وهل سننجح في تكوين تحالف دولي حقيقي ضد الارهاب ينتشل العراق من هذه الأزمة ويوحده ويعيد اليها استقراره ؟ لا شك اننا أمام قرارات مصيرية صعبة و ارادة سياسية مصادرةتحاول اثبات مصداقية الواقع الانتخابي تحت حماية المحتل الأمريكي وقرارات الكونغرس الأمريكي وضغوط اللوبي الصهيوني !كمراقب سياسي لا أرى في الافق الا مزيدا من الدمار والانقسام والتشرذموان ما تسعىالادارة الأمريكيةفي العراق وسوريةوالمنطقة ينذر بدمار واسع وتخبطواضحواصرار مستحيللتنفيذمشروع بايدن التقسيمي وهو تنفيذ خاطئ في الزمان والمكان و تكرار للفشل السابق !! ..

ان ما عمدت امريكا اليه في اشعال الفتنة في المحافظات الغربية و إسقاطالموصل بواسطة عملائها ما هو الا خارطة طريقلعودة العراق الى الفلك الامريكي ودخول المحتل من الباب العريض بعد خروجه من الشباك مكرها ، وباردة عراقية وقرارات أممية!! .... انهتكريس للاحتلال المباشر منذ اسقاط النظام البائد الى يومنا هذا وللأسف الشديد سيستمر هذا المسلسل الشرير بتدخل عسكري أمريكي آخر مباشر في سوريابالتزامن مع التدخل الأمريكي الحالي في العراق بحجة تطبيق قرارات مجلس الأمن الدولي الأخيرة المطالبة بملاحقة الارهابيين في العراق وسوريا وستكون هناك ذرائع سياسية مختلقةلضرب نظام الرئيس السوري بشار الأسد واضعافه وتغير المعادلة العسكرية على الأرض ومحاولة اسقاط النظام لفسح المجال لما يسمىبالقوى السورية المعتدلة بالدخول الى دمشق والسيطرة على سدة الحكم وعندها ستكتمل فصول المؤامرة الأولى بالتقسيم المحتمل في العراق وسورية وبعدها سيتم الانتقال الى المرحلة الثانية في تصفية الحسابات الأمريكية مع الدول الخليجية المصدرةللارهاب العالمي والتطرف الديني المعروف بالسلفية الوهابيةوالتي ستشهد من الصراعات والنزاعات القبلية والدينية ما لم يشهده العراق وسورية معا لوجود أرضا ومترعا خصبا غدتهثقافة التكفير ومصادرة الآخر في الكتب المدرسية والمعاهد الاسلامية المتطرفة منذ نشوء هذه الدول حتى يومنا هذا !! هل سيحدث ذلك ؟ هذا ما لا نتمناه ونحذر من وقوعه

أضف تعليق

يرجى عدم الإدلاء بالتعليقات المسيئة للأشخاص أو الأديان أو المعتقدات الدينية. وحصر التعليقات على موضوع الصفحة...

كود امني
تحديث

send-article

مقــالات

الشهيد الخالد سلام عادل في ذاكرة العراق

Ar-Radi
تصدر في بغداد شهريا مجلة بعنوان ( أوراق من ذاكرة العراق ) يحررها الصحفي والاعلامي شامل عبد القادر، يتناول كل عدد منها…

الخوف من الحسين

556ggg
هل صحيح ان الغرب والولايات المتحدة ومشايخ الخليج تصدق ان رفع شعار الحسين من قبل الحشد الشعبي في العراق، هو سلوك طائفي؟…

1.5مليون عراقي فقدوا حياتهم 

ماذا فعلت الامم المتحده ومنظماتها 

ماذا فعلت منظمات حقوق الانسان 

مجموعه من الكذابين تجار الكلمه 

والدم لاغراض سياسيه ....نحن 

نحتقركم 

 

بلا رتوش

أحد تنابل ال سعود.... العريفي

10441041 10203840062036190 845298716187010182 n
الى متى تبقى الشعوب العربيه تساق الى المذبح ؟ أين المثقفين ؟ أين الاحزاب اليساريه ؟ يا حيف !!!!

إستفتـــاء!

الموضوع: هل تعتقد أن مشروع القانون الجعفري يعمق الانقسام المذهبي والمجتمعي في العراق ؟

نعم - 86.7%
لا - 13.3%

من مكتبة الفيديو