للكاتب رأي

نحن أمة لا تتعظ من أخطائها !!

التاريخ: 30 أغسطس 2014.

34ثيقولون ان غلطة الشاطر بإلف والمؤمن لا يلدغ من جحر مرتين ويقولون ان الأمراض التي تصيب الجسم لها أعراض ، فمنها السخونة وأخرى آلام في الرأس والبطن والطبيب الناجح هو من يستطيع التشخيص وعلاج أصل المرض ولا يعالج أعراض المرض فقطفكل العلاجات المؤقتة هي مفيدة ولكنها ليست قطعية وما أريد التنويه اليه هو ما أصاب هذه الأمة من مرض الغفلة وعدم الاتعاظ من الأخطاء السابقة (( ولا تكن من الغافلين )) 205 الأعراف .

النائب السيد العلاق يبشرنا باتفاق بين حكومتي بغداد وأربيل يقضي بتسليح البيشمركة ! ولكي يضيف شرعية لهذا الاتفاق عليه أولا تزويقه وترتيبه وجعله يصب في الصالح العام ثم الاعلان عن نصر مبين !! ومن خلال متابعتي وجدت ان النصر الذي حققه سيادة النائب وجوقته في مجلس النواب هو ابلاغه الدول الكبرى ان يكون هذا التسليحبعلم الحكومة او عن طريقها !! عظيم أخيرا ستستشيركم هذه الدول الداعمة للاقليم والارهاب معا والناكثة لعهودها معكم ! ولكن ماذا بعد يا سادة يا محترمون ؟ هل سألتم هذه الدول ؟ وهل طالبتم عن الضمانات من عدم تكرار اخطاء الماضي القريب ؟ ليس ببعيد عندمافقدنا محافظة نينوى نتيجة الخدع والخيانات العديدة و تراكمات للأخطاء القاتلة في تسليح المحافظة بأحدث الأسلحة وبكميات كبيرة جدا بحجة مواجهة داعش القوية وها هي اليوم ترتد علينا !!! ولا تستبعدوا أيضا البيشمركةمن الارتداد عليكم خاصة بعد ان سمحتم بتسليحها بالمقاتلاتوالصواريخ الحديثة والمضادات والدبابات التي ستحصل عليها بانتظام وبعقود خارج اطار الدولة المركزيه ! وعندها سيكتمل سيناريو التقسيم البايدني القادم !! وستظل ورقة التقسيم يلوح بها لتركع حكومة بغداد وتمرر مشاريعهم الخبيثة ! أسفي على هذه العقول التي تتفاخر على أقرانها وتريد ان تعلمنا علوم السياسة ودهاليزها .. أسفي على من يعتقد انه منتصر ورائحة الدم تفوح من حوله ..

وطبعا كل هذا التسليح سيدفع من ميزانية العراق لانه أصبح اليوم من الشروط الرئيسية لتأييد تشكيل الحكومة !بالإضافة الى الحصة المتفق عليها والتي سترتفع من 17% الى 20 % يعني ربع ميزانية العراق لثلاثة ملايين وخمسمائة الف كردي !! و75% من الميزانية ل 30 مليون نسمة !! هذا ما تريدون التبريك به يا نواب الشعب !! تبا لمستشاريكم وعلومكم التي لا تفقه حروف السياسة الابجدية ..

الآن بعد ان شخصنا المرض دعونا نصف العلاج وفي رأيي المتواضع ان العلاج مع الأخوة الكرد يجب ان يكون فوريا وان لم ينفع فعلينا بالاستئصال والخلاص منه حتى نسلم على بقية الجسم ومن أهم النقاط التي يجب العمل بها هي :

أولا : الاحتكام للدستور مع الاخوة الكرد بإشراف أممي ..

ثانيا : عمل احصاء سكاني سريع لتحديد النسبة الحقيقيةلمكونات الشعب العراقي وتقسيم الثروات بالتساوي .

ثالثا : المطالبة بضمانات دولية بانخراط الكرد بالعملية السياسية وعدم ممارسةسياسية لي الأذرع والكف عن الضغوط على حكومة بغداد باستخدام أوراق سياسية ونفطية و ايواء الخارجين عن القانون بحجة ان الاقليم يفتح ذراعيه للجميع .

رابعا : يجب ان يكون التسليح لحكومة بغداد حصرا وبعدها يمكن تزويد حاجة الاقليم والدفاع عنه ان لزم الأمر كما حصل اليوم في سنجار ومناطق أخرى..

خامسا : وضع جميع المصادر النفطية تحت الرقابة خوفا من السرقة والتلاعب بالعدادات .

اذا وافق الاقليم بهذه الشروط سيكون له حقوق وعليه واجبات والا لا نسمحولا نقبل باستنزاف مقدرات العراق وابقائه في دائرة الصراع والمؤامرة الكبرى ولا فائدة من ارسال أبنائنا واهلنا للدفاع عن من لا يؤمن بوجودنا أصلا ويتربص بنا في كل صغيرة وكبيرةفي حين نعلم ويعلم الجميع ان الاقليم لا يمكنه ان يكون مستقلا او يعلن الانفصال لأسباب مفصلة ذكرناه في مقال سابق لذا طالبنا ونطالب بإشراف دولي على اي مباحثات تقوم بين حكومتي بغداد واربيل لسد جميع التخرصات والحجج الواهية في المستقبل القريب ..

أضف تعليق

يرجى عدم الإدلاء بالتعليقات المسيئة للأشخاص أو الأديان أو المعتقدات الدينية. وحصر التعليقات على موضوع الصفحة...

كود امني
تحديث

send-article

مقــالات

الشهيد الخالد سلام عادل في ذاكرة العراق

Ar-Radi
تصدر في بغداد شهريا مجلة بعنوان ( أوراق من ذاكرة العراق ) يحررها الصحفي والاعلامي شامل عبد القادر، يتناول كل عدد منها…

الخوف من الحسين

556ggg
هل صحيح ان الغرب والولايات المتحدة ومشايخ الخليج تصدق ان رفع شعار الحسين من قبل الحشد الشعبي في العراق، هو سلوك طائفي؟…

1.5مليون عراقي فقدوا حياتهم 

ماذا فعلت الامم المتحده ومنظماتها 

ماذا فعلت منظمات حقوق الانسان 

مجموعه من الكذابين تجار الكلمه 

والدم لاغراض سياسيه ....نحن 

نحتقركم 

 

بلا رتوش

أحد تنابل ال سعود.... العريفي

10441041 10203840062036190 845298716187010182 n
الى متى تبقى الشعوب العربيه تساق الى المذبح ؟ أين المثقفين ؟ أين الاحزاب اليساريه ؟ يا حيف !!!!

إستفتـــاء!

الموضوع: هل تعتقد أن مشروع القانون الجعفري يعمق الانقسام المذهبي والمجتمعي في العراق ؟

نعم - 86.7%
لا - 13.3%

من مكتبة الفيديو