للكاتب رأي

اليمن وروسيا وإيران وقصور القرآن !!

التاريخ: 02 مارس 2015.

10428616 82564862748287الحالمينَ بدولة كونتينات طائفية إنبطاحية .. المفتونينَ بكلمة (عاجل) بألوان شاشة الجزيرة .. المصليين على الناتو .. المتشيطنينَ بالأفكار التلمودية .. المتخندقينَ في صفوف القواعد الأمريكية ,, المنطلقين لمعركة تحرير الأقصى من قواعد العيديد ,, المشاركين في إقتحام الكنيست من سفارة تركيا في تل أبيب!! مرحباً بكم على متن الخطوط الجوية الروسية .!!

أسرفتم بالحديث عن روسيا وايران ومصالحهم ووصايتهم ومطامعهم في اليمن! هذا كورس مجاني عن إستراتيجيات وعلاقات الدول .. أتحدى مشائخ الحيض في خليج العار أن يذكروه ويعلموه لكم لأنهم يُخفون إبليس في صدورهم وينظرون إلى أن الله ورسوله متناقضين وقاصرين -معاذ الله- !!.. يرجى التركيز وإذا كُنتَ مشغولاً فضلاً أترك المقال !!

كان رسولنا الكريم في المدينة المنورة بعد غزوة بدر وهزيمة قريش المدوية التي جعلت قريش أكثر حقداً ضد المسلمين في المدينة، وبعد مأزقهم في أُحد حيث رماة المسلمين المتمركزين في الجبل منعوا قريش من التقدم واعلنوا أنهم انتقموا لقتلاهم في بدر لكن الصراع لم ينتهي بعد وعادو للإشتباك مع المسلمين في غزوة الأحزاب بأكبر حلف يُمكن أن يُشكل حينها وبأعلى سقف لهم وهو سحق المسلمين لكنهم أيضاً فشلوا بسبب خطة الخندق التي أجبرت قريش وحلفاؤها على الإنسحاب قام المسلمين بالتحرك فوراً نحو بنو قريضة وبنو قينقاع لخرقهم (ميثاق المدينة) الذي يُحرم أي طرف فيها على التحالف مع عدو طرف آخر مشترك بالميثاق ويهود قينقاع وقريضة نقضوا الإتفاقية في معركة الأحزاب وكان على المسلمين تأديبهم!!..

واتجه اليهود إلى خيبر بعدما خسروا أملاكهم في المدينة وكانت علامات الحقد ظاهرة عليهم يريدون الثأر والإنتقام وبنو قاعدتهم في خيبر .. حينها كانت الأوضاع معقَّدة ومتوترة للغاية وقد يتم الإتفاق بين قريش في مكة جنوب المدينة وبين خيبر في شمال غرب المدينة لضرب المدينة والإنتقام للأعراب واليهود بعد هزيمتهم المدوية .. كان أمام الرسول (ص) ثلاث خيارات لا رابع لهم :-

الخيار الأول أن يشن هجوم على مكة وفي هذه الحالة سيكشف ظهره مفتوحاً لدخول خيبر من شمال المدينة وإذا دخلت خيبر للمدينة أثناء ذهاب جيش المسلمين لفتح مكة (بسلاحهم) لن يلقى المسلمين أي إنصاف من القبائل العربية لأن الرسول ذهب (محارباً) إلى مكة!! الخيار الثاني أن يتوجه الرسول (ص) لشن هجوم على خيبر وأيضاً في هذه الحالة سيترك ظهره مكشوفا ً في المدينة من هجوم جنوبي لقريش ولن تتدخل القبائل لإنصاف المسلمين لأن الرسول ذهب (محارباً) إلى خيبر!! الخيار الثالث أن يبقى في المدينة وفي هذه الحالة ستتحد خيبر مع قريش ويتم شن الحرب على المدينة في عقر دار المسلمين وكان هذا واقعاً لا محاله ولابد من إتخاذ حل عاجل وسريع لإنقاذ المسلمين من مهلكة واقعة لا مناص منها وربما ينتهي الإسلام فيها إلى الأبد !!

فماذا حدث هنا ؟؟؟؟؟!! .. تدخلت العناية الإلهية هنا وأوحى الله لرسولنا الكريم (ص) في منامه أن يذهب للإحرام لبيت الله في مكة .. كانت هذه حركة هجومية سلمية في غاية الروعة وضعت قريش في ورطة كبيرة!!.. في اليوم التالي من الرؤيا أخبر الرسول الصحابة والمسلمين أنهم ذاهبين للإحرام إلى الكعبة مع نسائهم وقرابينهم وذبائحهم !!... في منتصف الطريق وصل الخبر إلى قريش في مكة أن الرسول قادم للإحرام في بيت الله هنا كان المشهد عظيم حيث راقبت السماء هذه الدراما لتسبّح لدهاء هذا القائد العظيم فمن جهة يستحال أن تدخل خيبر للمدينة وهي مكشوفه تماماً لهم لأن القبائل ستنتفض في وجه خيبر لأن الرسول ذهب بنسائه وأنعامه (سلمياً) لممارسة معتقداته في مكة ..تخيلوا هذا.. وفي الجهة المقابلة وُضعت قريش في أسوأ مأزق في تاريخها كان أمامها خيارين مستحيلين وخيار ثالث هو كارثه لكن لامناص منه .. الخيار لأول لقريش ان تتصدى للرسول وتمنعه من دخول ممارسة معتقداته وتشن هجوم على قافلة الرسول وهو لم يخرج للحرب بل كان (سلمياً) ولكم أن تتخيلوا حجم سخط القبائل وانتفاضها في وجه قريش فيما إذا إتخذت هذا الخيار المتهور والمجنون ..!! الخيار الثاني كانت أن تقبل دخول الرسول لممارسة معتقداته وفي هذا الحالة سيتم السخرية من قريش لأنها سمحت للرسول (ص) ممارسة معتقده والدخول إلى دارها وهي أشد أعدائه وفي حالة حرب معه كانت ستصبح قريش مضحكة أمام القبائل العربية وتكون انتكاسة ربما أكبر من انتكاسة غزوة بدر والأحزاب ولكم أن تتخيلوا كم ستُحبط قريش ومكة من رؤية المسلمين يمارسون معتقداتهم حول الكعبة أمام أعينهم وأثرها النفسي على نسائهم وصبيانهم ..!! الخيار الثالث والإجباري كان على قريش التفاوض مع الرسول فبعثت إلى الرسول رسول ومن ثم الآخر حينها كان الرسول متوقفاً في منطقة تدعى الحديبية وسُميت إتفاقية الحديبية نسبةً لها (صلح الحديبية) وقتها تعمّد الرسول أن يُظهر في مقدمة القافلة القرابين والذبائح وكان الهدف نفسياً فعندما رأى ذلك رسول قريش أحدث هذا أثراً نفسياً وعاطفياً في نفس وقلب رسولهم فالأعراب يحترمون هذه الحالات كانت رسالة الرسول قد وصلت بإبرازه للقرابين وللذبائح في المقدمة والرسالة كانت (لم نأتي للحرب .. أتينا بنسائنا وأنعامنا وعليكم إستقبالنا) .. حينها أدركت قريش أنه لا بديل عن الجلوس لطاولة المفاوضات وبعثت رجل دبلوماسي يُدعى (سهيل بن عمرو) أتى من أجل مهمة واحدة وهي حفظ ماء وجة قريش أمام العرب!!..

وأُجبِرت قريش على أحلى أمرَّ الخيارات وأُبرمت إتفاقية سلام لعشر سنوات مع المسلمين .. ومن يسأل لماذا تُضطر قريش إلى هذا البند في حين أنها يُمكن أن تستغني عنه!! والسبب في ذلك أنه من المعيب في حق قريش أمام العرب أن تسمح لعدوها وهي في حالة حرب معه أن يدخل عقر دارها لكن لن يكون ذلك مُعيباً إذا كانت قريش في حالة هدنة مع عدوها!!.. وفي الأصل هذه تُسمى معاهدة أو هدنة ولم تكن صلح .. وتعمَّدت قُريش إظهار قوتها في بنود الإتفاقية التي كانت وبال وعار على قريش فتعمدت إذلال المسلمين في بعض بنود وواجه الصحابة ذلك بسخط وغضب كبير على موافقة الرسول (ص) على بعض بنود مقحفة بحقهم وقال عمر رضي الله عنه للرسول (لمَ نُعطي الدنيئة في ديننا؟!!) لكن الرسول لم يُعر أي شي إهتمام بقدر إهتمامه (بتأمين ظهر المسلمين وقاعدتهم من مكر قريش) والتفرغ لحرب خيبر والمتمثل بالبند الأول من الإتفاقية وهو (وضع الحرب 10 سنوات بين المسلمين وقريش) .. لن أتطرق هنا لبقية بنود إتفاقية وكلكم تعرفونها ومايهمني هو بند العلاقات الإستراتيجية كان ذلك أول درس للمسلمين في طبيعة العلاقات الإستراتيجية ومغازيها نحن نتحالف مع دولة (كذا) لتأمين انفسنا من دولة (كذا) وعلى هذا المنوال !.. وعندما عاد سيدنا محمد (ص) إلى المدينة لم يُوفِّر الوقت وكان لابد له من فتح خيبر بأسرع وقت فجمع المسلمين ليلاً بعد أسبوعان من إتفاقية الحديبية وقرر خوض الحرب فوراً على خيبر لأن يهود خيبر سيغتنموا الفرصة بأي وقت لغزو المدينة في أي لحظة ففي خيبر الحقد والكراهية وفي خيبر الإنتقام وفي خيبر المكر والخداع خيبر تهديد حقيقي للمسلمين .. أتُخِذ القرار من سيدنا محمد (ص) بغزوهم في عقر دارهم بنفس الوقت وتحرك بجيش المسلمين ليلاً ولم ينتظر للنهار حتى لايتم تسريب الخبر ليهود خيبر وتم حصار خيبر واستيقض يهود خيبر في وجه حصار المسلمين لهم ولعِلم خيبر المُسبق بإتفاقية المسلمين مع قريش لم يكن لديهم الوقت لطلب مساندة عسكرية من أي حليف ولم يكن لهم أي خيار للمقاومة وانتظار مساندة قريش أو هجوم قريش على المدينة مثلما كان سيحصل قبل الإتفاقية! لأن قُريش الآن مُكبلة بالهدنة!!.. ففي ذلك اليوم الذي كُتبت فيه إتفاقية الحُديبية سقطت خيبر ..!! وبهذه النقلة النوعية قلَبَ الرسول (ص) الطاولة على كل أعداءه وأرتفع شأن المسلمين كثيراً في جزيرة العرب ودخلت القبائل أفواجاً للإسلام بعد إعاجبهم بهذا القائد العظيم .. فقد كان قبل بضعة أيام فقط محاصراً في المدينة ينتظر ساعة الصفر لهجوم قريش وخيبر ويصبح الإسلام كله في خبر كان !! وها هو اليوم ينتصر على خيبر ويُقيّد قريش باتفاقية ويكسب قبائل العرب أفواج وافواج ..! وبعد عامين فقط تم فتح مكة سلمياً خوفاً منه بعد أن أصبح المسلمين قوة ضاربة لايستهان بها بسبب الإستفادة الكاملة والنموذجية للبيئة الإستراتيجية وبراعة الرسول (ص) في الإستفادة منها وتحويلها إلى مكاسب كبيرة جداً في صالحة ...!

لكن هذا رسول لا نستطيع مقارنة أنفسنا به !! وهذا كان زمان أما الآن أنتهى القرآن والسنة ولا داعي لها ؟؟! هكذا يقول أطفال الروضة والحضانة !!

البعض ينظر للعلاقات الإستراتيجية مثلاً مع روسيا وإيران علاقة ستُدخل اليمن في وصاية روسية إيرانية صينية .. شيء جميل أن تحرص على إستقلال وطنك من أي وصاية لكن الأجمل أن تحرص على التخلص من أبشع وصاية نعيشها الآن على يد أمريكا وآل سلول !!

أولاً وقبل كل شيء بطبيعتنا -نحن في اليمن والعرب بشكل عام- دول ضعيفة لا تستطيع أن تصبح دول عظمى يتم اللجوء إليها بدلاً من لجوئها للدول لكن يمكن الإستفادة من موقعنا الإستراتيجي وثرواتنا وحاجة الأمم لنا ..

ثانياً العلاقات الإستراتيجية للدولة بمثابة القلب الذي تربطه شبكة من الأوعية فلا يمكننا إنتزاع القلب من شبكة العلاقات الإستراتيجية كلياً وفجأة دون سابق إنذار أو تخطيط سليم لايستثني التاريخ لتحويل البيئة الإستراتيجية إلى ثمار تؤتي أُكلها ولاتأكلنا . ثالثاً هذا ليس بجديد أو مستحدث في تاريخ الدول والكيانات المجتمعية منذ تأسيس أول دول وامبراطوريات ومن يتدبَّر في السيرة النبوية يُدرك أن رسولنا الكريم قد علّمنا كيف نُخطط لبناء الإستراتيجات والعلاقات مع من حولنا ليس خوفاً منهم أو حباً فيهم إنما (لمصلحتنا) ولنا في إتفاقية الحديبية أكبر عبرة !!.. رابعاً : أن نقوم بإنتهاج استراتيجيات تُفضل طرف على طرف آخر هذا لايعني قطع العلاقات وتجفيفها إلى الأبد   خامساً : معركة الإستراتيجيات لاتُخاض بالمزاج وليست مسألة شخصية يتم إتخاذها جزافاً وببساطة ويجب الأخذ بعين الإعتبار عدِّة عوامل في الحسبان أهمها

  ألّا يخالف هذا التحالف القرآن الكريم والمبادئ الإسلامية !! سيتعجب الكثير لماذا أدخلت الدين! لأنه أتمم لنا ديننا ورضيَ لنا الإسلام ديناً !! فلا يجوز لنا عقد تحالف إستراتيجي مع اليهود والنصارى !!.. سيقول قائل أن قريش كانت كافرة عندما عقدت الإتفاقية وسيقول آخر أن المسلمين اتفقوا مع اليهود في التناوب على حراسة المدينة !.. صحيح ذلك ولكني أتحدث عن حلف مشبوه (اليهود + النصارى) الكثير لا يعرف أن اليهودية والنصرانية على خلاف تاريخي وأزلي بسبب صلب اليهود لليسوع .. لكن الحقيقة هي ان الله اخبرنا بأنه سيأتي يوم يكون فيه اليهود والنصارى في حلف واحد وما إن يظهر هذا الحلف إلى حيّز الوجود يُحرّم على المسلمين التحالف معهم .! (يا أيها الذين آمنوا لاتتخذوا اليهود والنصارى أولياء) ويتابع القرآن (بعضهم أولياء بعض) ففي ذلك الحين لم يكونوا أولياء لبعض وكانوا أعداء!!.. وماذا إن خالفنا هذا ؟؟ سيكون الطرد من الإسلام المصير (ومن يتولّهم منكم فإنه منهم)!!.. القرآن لا يتحدث عن اليهودية بمفردها ولا المسيحية بمفردها ولا على علاقات شخصية بين أفراد بل يتحدث عن تحالفات إستراتيجية لدول وعلى نوع معين من اليهود والنصارى المواليين لبعض! أين نجد هذا التحالف ؟؟؟ لم يعد يخفى على أحد إنه الناتو الصهيوني أمريكا بريطانيا فرنسا إسرائيل ..!!

سأسترخي قليلا وآخذ نَفَس لأتلقى صوت مُشكك قادم من بعيد يقول ولكن الرسول أخبرنا أننا سنعقد تحالفا مع الروم؟؟ وهم نصارى فكيف يأمرنا الله بعدم التحالف معهم ؟؟ أحسنت يارفيق لهذا قرار الإستراتيجيات لايُأخذ بالمزاجية والشخصية فقد قرر رسولنا مع من نتحالف ولايحتاج منّا إلى إجتهاد وفلسفة وفيقهه (ستعقدون حلفا مع الروم) .. لكن أمامنا اليوم روم مسيحية في إتجاهين متناقضين روم شرقية وروم غربية .. كيف لنا أن نحسم الأمر فإذا كان إختيارنا للنصرانية المتحالفة مع اليهودية سنخسر كل شيء والعقاب شديد !.. إذن موضوع الإستراتيجيات لايُأخذ بالمزاجية بتاتاً وهذا أمر بالغ الخطورة .. إلّا إذا كنت ترى أن الله قاصر وأنك أعلم من الله وأن دور القرآن رمزي في حياتنا فهذا شأنك .. الروم التي حدثنا عنها رسولنا وذُكرت في القرآن كانت الروم الأرثوذكسية كانت الإمبراطورية البيزنطية التي كانت عاصمتها روما ثم مع الحروب آلت إلى القسطنطينية وأصحبت عاصمتها القسطنطينية، الروم هي المسيحية الأرثوذكسية الشرقية ونجدهم في بلغاريا أرمينيا روسيا واليونان .. هل هذه الدول عقدت تحالف مع اليهود ليُحرَّم علينا التحالف معهم ؟؟ أم أن فرنسا وبريطانيا وأمريكا هي من تتحالف مع اليهودية ؟؟! الجواب واضح ولا يوجد عليه أي غبار ..

عِلم الأطفال في الروضة والحضانة وحدهُ الذي يرى حكومات الطائفة السنية في جيب أمريكا وبريطانيا ويرى الطائفة الشيعية حلفاء لروسيا يقول ويستنتج بدون تاريخ ودراية وبكل غباء ومزاجية وشخصية أن واشنطن هي الروم نكاية بالشيعة !! ومعنى ذلك أن القرآن ورسولنا الكريم -حاشاهم- قاصرين ومتناقضين ومتخبطين !! كيف يقول لنا الله -عزَّوجل- لا تتحالفوا مع اليهود والنصارى ثم يقول لنا الرسول (ص) تحالفوا مع الروم الذين هم نصارى ماهذا التخبط والقصور والتناقض !!! وعلى من يشكك بأوامر الله ورسوله أن يتحمل مسؤولية نفسه تحت الأرض وعند العرض (قُل أتُعَلِّمون الله بدينكم) !!..

لكن لماذا وقع إختيار سيدنا محمد (ص) على الروم ؟؟! ولا يوجد أفضل جواب كجواب هذا السؤال : لماذا اختار الله -عزَّوجل- الإحرام إلى مكة في تلك الليالي الحرجة في تاريخ الإسلام ؟!! لا يمكننا حصر أسباب وتبعات هذا الإختيار الإلهي لهذه العلاقات والتحالفات الإستراتيجية فعلى سبيل المثال :

- لا يمكننا أن نعتمد على أنفسنا بحال تحالفنا مع أمريكا لكن يمكننا أن نستكفي ذاتياً إذ ما تحالفنا مع روسيا الروم والأمثلة كثيرة العراق حزب البعث - سوريا - مصر عبدالناصر - ايران - فنزويلا - كوبا - بوليفيا كلها دول مصنّعة وتعتمد على نفسها في مأكلها ودوائها ولبسها بالمقابل دول متحالفة مع أمريكا مثل الأردن الإمارات عُمان والقائمة تطول لم تصل إلى نجاح الدول المتحالفة روسيا الروم دول الخليج لولا نفطها وغازها وثرواتها لماتت فلا هي تأكل من أرضها ولا تلبس من صنعها !!.. بشكل أوضح أمريكا تتعاون وروسيا تتعاون لكن الفرق أن امريكا لن تسمح لك بتجاوز سقف معين لتضل حبيس إرادتها لكن روسيا ستعمل على النهوض بك دون سقف وبدون تكبيل لسيادة بلدك!!

- لا يمكننا مثلاً شن حرب على إسرائيل من القواعد الأمريكية والبريطانية في أراضينا !!

- تبادل المصالح مع روسيا الروم لا يتم بإقحاف وظلم واستعباد وسلب للرأي السياسي والإنبطاح والدليل فنزويلا وبوليفيا وكوبا دول لاتعترف بإسرائيل !!.. ينبغي أن نسأل أنفسنا مالذي يُجبر دول غير مسلمة إلى الوقوف إلى جانب القضية الفلسطينية غير الرأي الحُر والعزة والكرامة وعدم الركوع !

- كل ذلك وأكثر في مجال الإقتصاد على سبيل المثال بلادنا حتى اليوم كل مانفخر به من منشئات كانت من روسيا الروم موانئ - طرقات - مصانع منذ أربعين عام لم يقدم أحد لليمن ماقدمته روسيا لنا .. فماذا قدمت أمريكا غير طائراتها بدون طيار؟؟ وهل تم القضاء على القاعدة حقاً ؟؟ وكم تكلفة كل طلعة جوية (الله أعلم من نجاحها)؟؟!

- عندما رأت روسيا عجز اليمن عن تسديد ديونها لها والبالغة 6.4 مليار دولار أصدرت روسيا قرار بإعفاء اليمن 80% من إجمالي الدين هكذا قبْيَلة وكَرَمْ بدون أي مقابل !! وطبعاً ليست مثل ديون وقروض البنك الدولي والشركات الرأسمالية القذرة فلو كانت أفاعي الرأسمالية مكان روسيا لما ترددت في إجبار بلادنا بيع ثرواتها لها بأبخس الأثمان وقد تُجبر دولتنا بإقامة معسكرات وقواعد لحلف الإستعباد ونهب الثروات

  المميزات كثيرة وعديدة ولستُ أكثر علماً من الله مثلاً، حتى أعرف ماهو تخطيط الله كما كان سيدنا عمر رضي الله عنه لا يعلم ما كان عند الله وراء إتفاقية الحديبية التي عارضها من نصر عظيم للإسلام أنا أيضاً لا أعلم لماذا تشدَّدَ الله بإبعادنا عن الحلف النصراني اليهودي لدرجة طردنا من الإسلام إذ ماتحلفنا معهم .!! ولا أملك غير أن أقول سمعاً وطاعة!! أما كلام الأطفال عن إيران أنها صديقة روسيا الروم فليس ذنبنا أن إيران تطبق أمر الله بالمليمتر في هذا المجال سواءً عن علم أو جهل .. إضافةً إلى هذا مالذي سيمنع الله -عزوجل- أو حبيبنا محمد (ص) من ذِكر الفُرس مع اليهود والنصارى في الآية الكريمة ؟!! إلّا إذا كان رأيك أن الله ورسوله قاصرين ولايعرفون ماسيحدث في هذا الزمان هذا شأنكم واختياركم .. كذبتم وكذبت ألسنتكم وصدوركم التلمودية

  أصبحتم الآن تعرفون سرّ الهجوم اللولبي العنيف الغير مُنصف لتشويه روسيا الروم لتنفيرنا منها بالرغم أنها لم تُبيد الهنود الحمر وتسرق أرضهم وثرواتهم ولم تستعبد الملايين من الأفارقة وتبيدهم ولم تقتل مليون طفل فقط في العراق حصاراً ولم تلقي قنابل نووية على هيروشيما ولم تنسحب من المؤتمر العالمي المعني بالعنصرية والتمييز جنوب أفريقيا إحتجاجاً على إدانة المؤتمر لإسرائيل بقوة لظلمها الشعب الفلسطيني ولم تستخدم 35 فيتو ضد القضية الفسطينية ولم تحتل العراق وتُدمره ولم تُلقي على فيتنام عشرين مليون قنبلة وتقتل الملايين من العزّل فيها ولم تدمّر أفغانستان ولم تصنع القاعدة !!.. تم إلصاق التُهم بروسيا على أنها تُبيد الشعوب الإسلامية في الشيشان وتناسوا جرائم الطاغية المعتوه مصطفى كمال بحق المسيحيين الأرثوذوكس فعلوا الأتراك الأفاعيل بنساء الأرثوذوكس وتركوهن عرايا بالآلآف واستخدموهن كالجواري لهم حتى اليوم نحن مدينين بالإعتذار لروسيا وللأرثوذوكس لتحويل معلمهم الديني إلى مسجد آية صوفيا ينبغي لنا الإعتذار لهم لما فعله مجانين الخلافة العثمانية بحقهم وبحق نسائهم واطفالهم .. منذ ذلك الحين حتى اليوم يُصر الإعلام الصهيوني على تنفيرنا من روسيا الروم حباً في إبليس لإنتزاعنا من رحمة الله إلى سخطه وغضبه في أحضان اليهودية النصرانية المُحرمة .. وتم إلصاق تُهمة أبدية بروسيا على أنها ملحدة كافرة مع أن هذا حدث بعد قتل قيصر الروم في الثورة البلشفية وانتهت الشيوعية إلى الأبد بانهيار الإتحاد السوفيتي وعادت الروم إلى مكانتها النصرانية الشرقية الأرثوذكسية وانتهت كل نظريات الشيوعية التي صرعوا آذاننا بها .. ومازال المتفيقهين يتحدثون على أن روسيا تبيع العرب مقابل مصالحها وحملوها طاقة إحتلال العراق وليبيا ونسوا الغازي الأساسي للعراق وليبيا في إسلوب قذر للغاية يُصر فيه المنتظرين لمعركة تحرير الأقصى من القواعد الأمريكية في قطرائيل مقابل حفنة من الدولارات على نظريات ماما أمريكا الحنونة التي تقف مواقف رجولة مواقف لله، .. خبتم وخابت كل مساعيكم .. روسيا لم تترك العراق العراق هي من تركت نفسها وباعت نفسها وجازفت ولم تستمع للدبلوماسية الروسية ولو قبلت العراق ببعثات التفتيش كما تقبل إيران بأخد ورد ملفها النووي لأختلف الوضع كلياً، لـ10 سنوات نجحت إيران في دبلوماسيتها ومرونتها واتباع نصائح روسيا لمنع وصول أمريكا لمرحلة كسر العظم أو محطة لاتقدر فيها روسيا عن التمسك بإيران تصرفات العراق الصبيانية لم تجعل لروسيا أي عذر للتمسك بالعراق لأنها ستصبح التالية بعد العراق إذا تمسكت بها كانت روسيا في ضائقة إقتصادية كبيرة قد تنهار للأبد .. كان على روسيا أن تنقذ نفسها قبل أن تنقذ العراق وزعيمها المتهور والأناني .. وعن ليبيا أنتم من خان ليبيا وتركتموها وكأن بوتين هو الذي دعا مجلس الأمن لعقد قمة طارئة لبحث الوضع الليبي وكأن روسيا دعمت ثوار الناتو الصيهوني بسرب طائرات لتدمير ليبيا ربيع الإخوان العبري من قادنا لبيع ليبيا ..وعن حسن نية .. راهنتُم مراراً على تخلي روسيا عن سوريا وأمطرتكم روسيا بوابل من الخذلان والإنتكاسات أكلتم فيتو جالسين ونائمين راكضين وحابين على الأرض ولن تستطيعوا النيل من سوريا الأسد دامت روسيا حيّةً تُرزق .. ومن الذي باع سوريا اليوم ؟؟! حقاً كم هو مضحك ومثير للشفقة هذا المنطق ..!!

تُهرولون بكل إعلامكم وقوَّتكم وتدفعون بكل ماتملكون من أبناء زنا لتدمير العراق وليبيا ثم تُلقون باللوم على روسيا لماذا لم تنقذنا؟!! روسيا باعتنا ؟؟؟! وفي حال امتنعت روسيا عن تدمير البلد كما وقفت إلى جانب الشعب السوري ضد غزو الناتو الصهيوني وضد الحرب الكونية على سوريا أيضاً تُلقون باللوم على روسيا على أنها ضد الشعب والحرية القطرائيلية العثمانية الداعشية المنكوحة .. فإن ساعدتنا روسيا خرجوا ضدها وقالوا أنها قتلتنا وإن تخلت عنا روسيا بمحض إرادتكم وعزيمتكم وإصراركم قالوا تخلت عنا روسيا !! تلقون بأنفسكم إلى التهلكة ثم تصرخون روسيا لم تنقذنا !! أخبروني ماذا عن ترك أمريكا وبيعها لحلفائها ؟؟؟ سأفتح قافلة من صناديق البندورا على رؤوسكم بهذا السؤال وسأترك البندورا تُعلٍّم أثراً في شوارع وجوهكم لتشهد زيف إدعاءاتكم فهذا الهجوم الشنيع والمُمنهج والمنمّق على روسيا الروم ليس هجوم أفراد عاديين الهدف أبعد وأكبر وأخطر مما يتخيل أحد !!

سأذهب بعيداً في رهاناتي على روسيا الروم !! يوم فتح القسطنطينية سيتم البصم على آذانكم وتقطع ألسنتكم فلابد من عودتها لمالكيها الروم الأرثوذوكس قبل فتحها !! ولابد من دخول روسيا لتركيا عاجلاً أم آجلاً ليس عند الله ورسوله أي قصور أو تناقض إلى ذلك اليوم سيكون نهاية رهاننا ستكون الحقيقة صاعقة على مرتزقة الناتو الحلف النصراني اليهودي يالها من خسارة ويالها من عدالة للسماء التي راقبت كل شي وهي شاهدة على ذلك !!!

أعتذر عن الإطاله لأن الموضوع بالغ الخطورة والأهمية حاولت أختصر ولم أقل كل هذا تفيقهاً إنما بعد بحوث عامين لإستراتيجيات الدول من التاريخ والحاضر، وإذا أستطعتم الآن تكوين فكرة عن مفهوم العلاقات الإستراتيجية وأهميتها .. رجاءً لا تسمحوا لمن يروا أنفسهم أعلم من الله ورسوله أن يخبصوا ويشخبطوا كأطفال الروضة والحضانات

أضف تعليق

يرجى عدم الإدلاء بالتعليقات المسيئة للأشخاص أو الأديان أو المعتقدات الدينية. وحصر التعليقات على موضوع الصفحة...

كود امني
تحديث

send-article

مقــالات

الشهيد الخالد سلام عادل في ذاكرة العراق

Ar-Radi
تصدر في بغداد شهريا مجلة بعنوان ( أوراق من ذاكرة العراق ) يحررها الصحفي والاعلامي شامل عبد القادر، يتناول كل عدد منها…

الخوف من الحسين

556ggg
هل صحيح ان الغرب والولايات المتحدة ومشايخ الخليج تصدق ان رفع شعار الحسين من قبل الحشد الشعبي في العراق، هو سلوك طائفي؟…

1.5مليون عراقي فقدوا حياتهم 

ماذا فعلت الامم المتحده ومنظماتها 

ماذا فعلت منظمات حقوق الانسان 

مجموعه من الكذابين تجار الكلمه 

والدم لاغراض سياسيه ....نحن 

نحتقركم 

 

بلا رتوش

أحد تنابل ال سعود.... العريفي

10441041 10203840062036190 845298716187010182 n
الى متى تبقى الشعوب العربيه تساق الى المذبح ؟ أين المثقفين ؟ أين الاحزاب اليساريه ؟ يا حيف !!!!

إستفتـــاء!

الموضوع: هل تعتقد أن مشروع القانون الجعفري يعمق الانقسام المذهبي والمجتمعي في العراق ؟

نعم - 86.7%
لا - 13.3%

من مكتبة الفيديو